كابيتال بنك الأردني يوافق على عرض إلزامي للاستحواذ على بنك سوسيتيه جنرال- الأردن

وافق مجلس إدارة كابيتال بنك الأردني على عرض إلزامي للاستحواذ على بنك سوسيتيه جنرال -الأردن، في إطار مسعى لتثبيت وضع البنك إقليميًا ومحليًا.


عملية الاستحواذ
توقع رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك الأردني، باسم السالم، الانتهاء من عملية الاستحواذ المزمعة على بنك سوسيتيه جنرال- الأردن، وهو بنك أردني مرخص بالكامل برأسمال 100 مليون دينار (140 مليون دولار)، خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتابع: “هذه الخطوة تساعد في دعم خطط النمو المستقبلية للبنك وتعكس قوة وضعه المالي”.
ووفقًا لأحدث المعلومات المنشورة على موقع بنك سوسيتيه جنرال – الأردن، فإن البنك مملوك بنسبة 87.7% من قبل بنك سوسيتيه جنرال في لبنان.
سندات دائمة
ذكر السالم أن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الإدارة وافق، الخميس، أيضًا على إصدار سندات دائمة بقيمة 100 مليون دولار، ما يعني أنه ليس لها آجال استحقاق، للمساعدة في دفع النمو.
وقال رئيس مجلس إدارة كابيتال، إن هذا النوع من السندات، الذي يصدر لأول مرة من بنك أردني، وكذلك خطوة الاستحواذ تنتظران موافقة السلطات التنظيمية والبنك المركزي الأردني. بحسب رويترز.
خطط التوسع
أتم كابيتال بنك الأردني في وقت سابق من هذا العام الاستحواذ على أعمال بنك عوده اللبناني في العراق والأردن في خطوة لتنويع وتوسيع عملياته في المنطقة.
وقال السالم إن البنك يسعى أيضًا إلى التوسع في العراق من خلال حصته البالغة 62% في البنك الأهلي العراقي وهو بنك تجزئة تضاعفت أصوله تقريبًا في غضون عام إلى 1.1 مليار دولار. بحسب رويترز.
وأوضح السالم أن كابيتال بنك حصل على موافقة مجلس الوزراء السعودي على افتتاح فرع للبنك الأهلي العراقي في السعودية ما سيعزز تمويل التجارة بين الدول الثلاث المجاورة.
وقال المصرفي إن أصول كابيتال بنك، الذي يضم مساهموه كبار رجال الصناعة والتجارة في الأردن، نمت 45 بالمئة حتى الآن هذا العام لتصل إلى نحو ستة مليارات دولار.
المصدر: forbesmiddleeast

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

English