تركيا ستبدأ في تمديد أنابيب توصيل الغاز الطبيعي تحت البحر الأسود.. أسواق الطاقة ستتغير

كشفت تركيا عن موعد تمديد أنابيب الغاز الطبيعي تحت البحر الأسود، في الوقت الذي أكدت فيه ان الأسواق العالمية للطاقة ستشهد تغييرا كبيرا وخاصة من حيث السعر.


وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز إن بلاده انتهت من إتمام الأعمال الهندسية في حقل صقاريا للغاز الطبيعي.
وأضاف الوزير في تصريحات له خلال “القمة الحادية عشرة للطاقة في تركيا” المقامة في ولاية أنطاليا  أن مد أنابيب التوصيل تحت البحر الأسود سيتم ربيع العام 2022.
وأكد دونماز أن أسواق الطاقة العالمية تشهد تغييرا كبيرا لاسيما من حيث السعر، لافتا إلى أن تركيا مستمرة في اكتشاف الغاز الطبيعي في البحر الأسود.
وأشار إلى أن الأعمال الهندسية اكتملت في حقل صقاريا للغاز الطبيعي، موضحًا أنهم قدموا طلبات للحصول على أنابيب عالية الجودة، موضحا أنهم سيقومون بهذا العمل مع شركة خبيرة في مجالها وتتمتع بمستوى عال من الكفاءة”.
وفي سياق متصل بيّن الوزير التركي أن سفينة التنقيب الرابعة ستصل إلى تركيا في ربيع عام 2022، مشيرا إلى أنه منذ عام 2018، استطاع أسطول التنقيب التركي حفر 14 بئرا في أعماق البحار، بواسطة سفن التنقيب الثلاث.
وتابع أنه في السنوات الثلاث الأخيرة زادت المسوحات السيزمية الثنائية والثلاثية الأبعاد في البحرين المتوسط ​​والأسود، 6-7 مرات.
كشف وزير الطاقة التركي فاتح دونماز عن بشائر جديدة فيما يخص الغاز الطبيعي في البحر الأسود، في حين أعلن عن افتتاح نحو 324 منشأة بقدرة 4 آلاف و400 ميغاوات خلال الفترة الماضية.
وقال دونماز” “إن هناك أياما قليلة تفصلنا عن بشائر جديدة من شأنها زيادة كمية وقيمة اكتشافاتنا (من الغاز الطبيعي) في البحر الأسود”.
وأضاف في كلمة له خلال مراسم افتتاح مبنى خدمات هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية ومحطات الطاقة المكتمل إنشاؤها: “الطاقة المركبة التي تنتجها تركيا ستصل إلى 100 ألف ميغاوات في غضون بضعة أشهر.
وأوضح أن أكثر من 97 بالمئة من الطاقة المركبة التي تم تشغيلها عام 2021 والبالغة 3 آلاف و144 ميغاوات قادمة من مصادر متجددة.
وأشار دونماز إلى أنه تم تشغيل 3 منشآت جديدة للطاقة المتجددة تصل قدرتها إلى 607 ميغاوات بجانب افتتاح مبنى خدمات هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية، اليوم.
المصدر: تركيا الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

English