السعر والمدة اللازمة.. تفاصيل فحص كورونا الـ«DRIVE THRU» في أبوظبي

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) مبادرة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، «COVID-19»، وأقامت مركزاً لإجراء الفحص بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي، وذلك في إطار حرصها على سلامة أفراد المجتمع، والاطمئنان على صحتهم، وضمن التدابير والإجراءات التي تتخذها «صحة» للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

ويعمل مركز المسح التابع لشركة «صحة» والذي أقيم في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي طيلة أيام الأسبوع، يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، وتم تجهيز المركز بالتقنيات والكوادر الطبية والفنية، بحيث يتم إجراء الفحوصات اللازمة خلال 5 دقائق تقريباً، ويقدم المركز خدماته بمعدل 600 شخص يومياً.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لشركة «صحة» محمد حواس الصديد، إن على الراغبين في إجراء الفحص القيام أولاً بإجراء التقييم المبدئي لحالتهم من خلال الاتصال على خدمة استجابة 8001717، والإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بحالتهم، وفي ضوء ذلك يتم تحديد موعد لزيارة مركز المسح المقام في مدينة زايد الرياضية لإجراء عملية الكشف عن فيروس كورونا المستجد، «COVID-19».

وأكد أن الأولوية ستعطى لمن لديهم أعراض مرضية، وإلى كبار المواطنين، والحوامل، ولمن لديهم أمراض مزمنة.

وأردف أن الراغبين بإجراء الفحص عن الفيروس للاطمئنان فقط ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف، فإن إجراء الكشف سيكون بكلفة 370 درهماً إماراتياً.

وأضاف الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية أن للمركز 4 مداخل «مسارات» يمكن من خلالها إجراء الفحص اللازم للكشف عن فيروس كورونا المستجد، «COVID-19»، والذي يتم من داخل السيارة.

وتابع: لدى اقتراب السيارة من مركز الفحص في مدينة زايد الرياضية يتلقى الشخص رسالة صوتية على ترددات محطة «إف إم» عبر جهاز الراديو في السيارة، وهي عبارة عن رسالة ترحيب من شركة «صحة» «شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ترحب بكم في مركز المسح»، وتطلب من الشخص تجهيز بطاقة الهوية، والبقاء في السيارة، مع إبقاء نوافذ السيارة مغلقة لحين الوصول إلى نقطة التسجيل عند مدخل المركز، وعند نقطة التسجيل يستقبله أحد موظفي شركة «صحة»، ويقدم له معقماً طبياً لتعقيم يديه، ويطلب منه إدخال بطاقة الهوية الخاصة به في القارئ الإلكتروني، وبعد التأكيد من التسجيل يتم سحب البطاقة، والمتابعة للأمام والاقتراب قليلاً إلى النقطة الثانية، وهي الخاصة بأخذ المسحة.

وأوضح أنه عند النقطة الثانية يتقدم أحد الممرضين من الزائر للمركز، ويطلب منه فتح نافذة السيارة وإرجاع رأسه للخلف من أجل أخذ المسحة من الأنف، وبعد أخذ المسحة يواصل الشخص السير بسيارته نحو مخرج المركز، وبعد الخروج يجد لافتة توضح للمراجع أنه سيتم إرسال نتائج الفحص له عبر رسالة نصية قصيرة، وأنه بإمكانه الحصول على النتيجة كذلك عبر التطبيق الذكي لشركة «صحة».

وأكد محمد حواس الصديد ضرورة ذهاب المراجع إلى منزله بعد الانتهاء من إجراء الفحص في مركز المسح التابع لشركة «صحة» والبقاء في المنزل لحين وصول النتيجة له، والتأكد من سلامته، وعدم إصابته بالفيروس، معرباً عن تمنيات شركة «صحة» للجميع بالسلامة والعافية.

لتلقي الخدمة في مركز المسح بالإمكان حجز المواعيد من خلال الاتصال على استجابة 8001717.

المصدر: الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

English